فضائل عائشة رضي الله عنها من كتب الشيعة


ومات رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم عن عشر، واحدة منهنّ لم يدخل بها. وقيل: عن تسع: عائشة، وحفصة، وأم سلمة، وأم حبيبة، وزينب بنت جحش، وميمونة، وصفيّة، وجويرية، وسودة. وكانت سودة قد وهبت ليلتها لعائشة حين أراد طلاقها وقالت: لا رغبة لي في الرجال وإنّما أريد أن اُحشر في أزواجك .  إعلام الوَرى بأعلام الهُدى للطبرسي الجزء الأول ص280 , انظر: المناقب لابن شهر آشوب 1: 159، سيرة ابن هشام 4: 293، الوفا بأحوال المصطفى 2: 645، تاريخ الطبري 3: 160، الكامل في التاريخ 2: 307، دلائل النبوة للبيهقي 7: 282، ونقله المجلسي في بحار الأنوار 22: ص 182

} 20470 { 2 - الجعفريات: أخبرنا عبد الله بن محمد قال: أخبرنا محمد بن محمد قال: حدثني موسى بن إسماعيل قال: حدثنا أبي، عن أبيه، عن جده جعفر بن محمد، عن أبيه، عن علي بن الحسين (عليهم السلام) قال: " حدثني أبي: أن أبا ذر قال: دخلت على رسول الله (صلى الله عليه وآله)، في مرضه الذي قبض فيه، فسندته - إلى أن قال - فبينا هو كذلك إذ دعا بالسواك، فأرسل به إلى عائشة } فقال { لتبلينه لي بريقك ففعلت، ثم أتي به فجعل يستاك به، ويقول بذلك: ريقي على ريقك يا حميراء " . مستدرك الوسائل للنوري الطبرسي الجزء 16 ص434 – 435

46 - كا: حميد بن زياد، عن ابن سماعة، عن عبد الله بن جبلة، عن يعقوب ابن سالم، عن محمد بن مسلم، عن أبي عبد الله (عليه السلام) في الرجل إذا خير امرأته، فقال: إنما الخيرة لنا ليس لأحد، وإنما خير رسول الله (صلى الله عليه وآله) لمكان عائشة، فاخترن الله ورسوله، ولم يكن لهن أن يخترن غير رسول الله (صلى الله عليه وآله) . بحار الأنوار للمجلسي الجزء 22 ص213

440 / 32 - أبو العباس، قال: حدثنا محمد بن أحمد بن الحسن القطواني، قال: حدثنا عباد بن ثابت، قال: حدثنا علي بن صالح، عن أبي إسحاق الشيباني، قال: وحدثني يحيى بن عبد الملك بن أبي غنية، وعباد بن الربيع، وعبد الله بن أبي غنية، عن أبي إسحاق الشيباني، عن جميع بن عمير، قال: دخلت مع أمي على عائشة فذكرت لها عليا (عليه السلام)، فقالت: ما رأيت رجلا كان أحب إلى رسول الله (صلى الله عليه وآله) منه، وما رأيت امرأة كانت أحب إلى رسول الله (صلى الله عليه وآله) من امرأته. الأمالي للطوسي ص249 

71 / 11 - حدثنا أحمد بن الحسن القطان، قال: حدثني أحمد  بن يحيى بن زكريا القطان، قال: حدثنا بكر بن عبد الله، قال: حدثنا تميم بن بهلول، قال: حدثنا عبد الله بن صالح بن أبي سلمة النصيبيني، قال: حدثنا أبو عوانة، عن أبي بشر، عن سعيد بن جبير، عن عائشة، قالت: كنت عند رسول الله (صلى الله عليه وآله)، فأقبل علي بن أبي طالب، فقال: هذا سيد العرب. الأمالي للصدوق ص93 

فخرج إليهم أمير المؤمنين عليه السلام فقال لهم: (إن رسول الله صلى الله عليه وآله إمامنا حيا وميتا، فيدخل إليه فوج فوج منكم فيصلون عليه بغير إمام وينصرفون، وإن الله تعالى لم يقبض نبيا في مكان إلا وقد ارتضاه لرمسه فيه، وإني دافنه في حجرته التي قبض فيها) فسلم القوم لذلك ورضوا به. الإرشاد للمفيد الجزء الأول ص188

(24977) 8 - وعن عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد، عن ابن فضال، عن على بن عقبة، عن بريد بن معاوية العجلي، عن أبى جعفر (عليه السلام) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): قال الله عزوجل: إذا أردت أن أجمع للمسلم خير الدنيا وخير الآخرة جعلت له قلبا خاشعا، ولسانا ذاكرا، وجسدا على البلاء صابرا، وزوجة مؤمنة تسره إذا نظر إليها، وتحفظه إذا غاب عنها في نفسها وماله. وسائل الشيعة للحر العاملي الجزء 20 ص40 باب استحباب اختيار الزوجة الصالحة المطيعة الحافظة لنفسها ومال زوجها, الكافي 5: 327 / 2

3 - علي بن إبراهيم، عن أبيه، ومحمد بن إسماعيل، عن الفضل بن شاذان جميعا، عن ابن أبي عمير، عن هشام بن الحكم، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: إذا تزوج الرجل المرأة لجمالها أو مالها وكل إلى ذلك وإذا تزوجها لدينها رزقه الله الجمال والمال. الكافي للكليني الجزء الخامس ص 333
فهل رسول الله صلى الله عليه وسلم اختار زوجاته لدينهن أم لأمور أخرى ؟
وهل ينهانا الرسول عن فعل معين ويقوم هو به وكأن لسان حالكم يقول أن قول الله عز وجل ينطبق عليه والعياذ بالله ؟؟

5 - محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن علي بن الحكم، عن موسى بن بكر، عن زرارة بن أعين، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: تزوجوا في الشكاك ولا تزوجوهم فإن المرأة تأخذ من أدب زوجها ويقهرها على دينه. الكافي للكليني الجزء الخامس ص 349
فهل استطاع الرسول صلى اله عليه وسلم أن يقهر نساءه على دينه وهل أدبهن بأدبه أم انه حدث ؟؟

(1592) 1 - علي بن الحسن بن فضال عن محمد بن عبد الله بن زرارة عن الحسن بن علي عن علي بن عقبة عن بريد العجلي عن أبي جعفر عليه السلام قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: من تزوج امرأة لا يتزوجها إلا لجمالها لم ير فيها ما يحب، ومن تزوجها لمالها لا يتزوجها إلا له وكله الله إليه، فعليكم بذات الدين. تهذيب الأحكام للطوسي الجزء السابع ص 399

" ترجي من تشاء " نزلت حين غار بعض أمهات المؤمنين على النبي (صلى الله عليه وآله) و طلب بعضهن زيادة النفقة فهجرهن شهرا حتى نزلت آية التخيير، فأمره الله أن يخيرهن بين الدنيا والآخرة، وأن يخلي سبيل من اختار الدنيا، ويمسك من اختار الله تعالى ورسوله على أنهن أمهات المؤمنين ولا ينكحن أبدا، وعلى أنه يؤوي من يشاء منهن، ويرجي من يشاء منهن ويرضين به قسم لهن أو لم يقسم أو قسم لبعضهن ولم يقسم لبعضهن، أو فضل بعضهن على بعض في النفقة والقسمة و العشرة، أو سوى بينهن، والأمر في ذلك إليه، يفعل ما يشاء، وهذا من خصائصه فرضين بذلك كله واخترنه على هذا الشرط، فكان (صلى الله عليه وآله) يسوي بينهن مع هذا إلا امرأة منهن أراد طلاقها وهي سودة بنت زمعة فرضيت بترك القسم، وجعلت يومها لعائشة، عن ابن زيد وغيره، وقيل: لما نزلت آية التخيير أشفقن أن يطلقن فقلن: يا نبي الله اجعل لنا من مالك ونفسك ما شئت ودعنا على حالنا، فنزلت الآية، وكان ممن أرجى منهن سودة وصفية وجويرية وميمونة وأم حبيب، فكان يقسم لهن ما شاء كما شاء، وكان ممن آوى إليه عائشة وحفصة وأم سلمة وزينب، وكان يقسم بينهن على السواء، لا يفضل بعضهن على بعض.. بحار الأنوار للمجلسي الجزء 22 ص182


 حتى مرض رسول الله صلى الله عليه وآله المرض الذي توفي فيه، فكانت فاطمة وعلي يريدان أن يمرضاه في بيتهما، وكذلك كان أزواجه كلهن، فمال الى بيت عائشة بمقتضى المحبة القلبية التي كانت لها دون نسائه، وكره أن يزاحم فاطمة وبعلها في بيتهما، فلا يكون عنده من الانبساط لوجودهما ما يكون إذا خلى بنفسه في بيت من يميل إليه بطبعه، وعلم أن المريض يحتاج الى فضل مداراة ونوم ويقظة وانكشاف وخروج حدث، فكانت نفسه الى بيته أسكن منها الى بيت صهره وبنته، فانه إذا تصور حياء هما منه استحيا هو أيضا منهما، وكل أحد يحب أن يخلو بنفسه، ويحتشم الصهر والبنت، ولم يكن له الى غيرها من الزوجات مثل ذلك الميل إليها، فتمرض في بيتها، فغبطت على ذلك
كتاب الأربعين محمد طاهر القمي الشيرازي ص619


التسمي باسم عائشة:
وتوفي أبو الحسن في رجب سنة أربع وخمسين ومئتين ودفن في داره بسر من رأى وخلف من الولد أبا محمد الحسن ابنه وهو الإمام من بعده والحسين ومحمد أو جعفر وابنته عائشة. كشف الغمة للأربيلي الجزء الثالث ص 177

11 - كشف الغمة : قال محمد بن طلحة : وأما أولاده فكانوا ستة خمسة ذكور وبنت واحدة وأسماء أولاده محمد القانع الحسن جعفر إبراهيم الحسين وعائشة
وقال عبد العزيز بن الأخضر له من الولد خمسة رجال وابنة واحدة هم محمد الإمام وأبو محمد الحسن وجعفر وإبراهيم والحسين وعائشة
بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء 49 صفحة221 باب 16 أحوال أزواجه وأولاده وإخوانه
www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/behar49/a23.html

وكان لأبي الحسن موسى ع سبعة وثلاثون ولدا ذكرا وأنثى منهم: علي بن موسى الرضا عليهما السلام وإبراهيم والعباس والقاسم لأمهات أولاد وإسماعيل وجعفر وهارون والحسين لأم ولد وأحمد ومحمد وحمزة لأم ولد و عبد الله وإسحاق وعبيد الله وزيد والحسن والفضل وسليمان لأمهات أولاد وفاطمة الكبرى وفاطمة الصغرى ورقية وحكيمة وأم أبيها ورقية الصغرى وكلثم وأم جعفر ولبابة وزينب وخديجة وعلية وآمنة وحسنة وبريهة وعائشة وأم سلمة وميمونة وأم كلثوم لأمهات أولاد
الإرشاد للمفيد (413 هـ) الجزء 2 صفحة 244 باب عدد أولاده وطرف من أخبارهم
www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/ershad-2/er12.html#244


تعظيم أزواج الرسول صلي الله عليه وسلم:
وقوله: (وأزواجه أمهاتهم) جعل تشريعي أي انهن منهم بمنزلة أمهاتهم في وجوب تعظيمهن وحرمة نكاحهن بعد النبي صلى الله عليه وآله وسلم كما سيأتي التصريح به في قوله:(ولا أن تنكحوا أزواجه من بعده أبدا.
تفسير الميزان - السيد الطباطبائي - ج ١٦ - الصفحة ٢٧٧

ثم قال " يا نساء النبي لستن كأحد من النساء " انما قال كأحد، ولم يقل كواحدة لان احدا نفي عام للمذكر والمؤنث والواحد والجماعة أي لا يشبهكن احد من النساء في جلالة القدر وعظم المنزلة ولمكانكن من رسول الله صلى الله عليه واله بشرط أن تتقين عقاب الله باجتناب معاصيه، وامتثال أوامره. وانما شرط ذلك بالاتقاء لئلا يعولن على ذلك، فيرتكبن المعاصي، ولولا الشرط كان يكون اغراء لهن بالمعاصي، وذلك لا يجوز على الله تعالى.
كتاب التبيان للطوسي ج8 ص338

المعصوم يامر بفعل ام المؤمنين كسنة يعمل بها !  
 [ 14850 ] 6 ـ وبإسناده عن ابن أبي عمير ، عن حماد ، عن الحلبي قال : سألت أبا عبد الله ( عليه السلام ) عن رجل أهل بالحج والعمرة جميعا ، ثم قدم مكة والناس بعرفات فخشي إن هو طاف وسعى بين الصفا والمروة أن يفوته الموقف ، قال : يدع العمرة ، فإذا أتم حجه صنع كما صنعت عائشة ولا هدي عليه . 

تبرئة عائشة رضي الله عنها من حرب الجمل:
السيد فضل الله في مقابلة له مع مجلة "الأفكار" في عددها الصادر بتاريخ: 12 شوال 1423هـ الموافق 16/12/2002 حيث قال:
(.... حتى أن السيدة عائشة أم المؤمنين، لم تكن هي التي تقود الحرب، بل كان الذي يقود الحرب طلحة والزبير، ولكنها كانت العنصر الذي يملك الجانب العاطفي الذي تحيط به هالة من القداسة لشحن همم المقاتلين، ولم تكن هي التي خططت لحرب ولم تكن هي التي أثارت الحرب، ولكنها استغلت بعض ظروفها النفسية وموقفها من الإمام علي وبعض الأوضاع التي أثيرت من خلالها لتقوم بهذا الدور..).

 اعتراف آية الله المدرسي ان الامام علي ( ع ) اكرم عاشة بعد حرب الجمل !
ثم إن عليا (عليه السلام) جهز عائشة بكل ما ينبغي لها من مركب وزاد [ومتاع] وغير ذلك وبعث معها كل من نجا ممن كان معها في الوقعة من أصحابها إلا من أحب (5) المقام (6)، واختار لها أربعين امرأة من نساء أهل البصرة المخبورات المعروفات سيرهن معها وسير معها أخاها محمد بن أبي بكر (7).ولما كان اليوم الذي ارتحلت فيه عائشة أتاها علي (عليه السلام) بنفسه فوقف لها وحضر الناس لوداعها فقالت: يا بني لا يعتب (1) بعضنا على بعض [إنه] والله لم يكن بيني وبين علي في القديم إلا ما يكون بين المرأة وأحمائها (2) وإنه عندي على معتبتي (3) لمن الأخيار، فقال علي (عليه السلام): [أيها الناس] صدقت والله ما كان بيني وبينها إلا ذاك وإنها لزوجة نبيكم (4) (صلى الله عليه وآله) في الدنيا والآخرة.
الفصول المهمة في معرفة الأئمة - ابن الصباغ - ج ١ - الصفحة 434-٤٣٥

وأما عبد الله بن الزبير فإنه نزل بدار رجل من [ال‍] أزد وبيده ست وثلاثون جراحة، فقال للأزدي:
اذهب إلى أم المؤمنين عائشة وأخبرها بمكاني وإياك أن يطلع على هذا محمد بن أبي بكر
الفصول المهمة في معرفة الأئمة - ابن الصباغ - ج ١ - الصفحة ٤٣٦

أقوال عائشة في علي رضي الله عنهما:
وفي كتاب كفاية الطالب، قال أبو علي الكوكبي، عن أبي السري (3)، عن عوانة بن الحكم، عن أبي صالح، قال: ذكر علي بن أبي طالب عليه السلام عند عائشة، وابن عباس حاضر، فقالت عائشة: كان من أكرم رجالنا على رسول الله صلى الله عليه وآله
كتاب الأربعين لمحمد طاهر القمي الشيرازي صفحة60

وفيه أيضا: عن عائشة، أن النبي صلى الله عليه وآله قال: الحق مع علي يزول معه حيث ما زال (2).كتاب الأربعين لمحمد طاهر القمي الشيرازي صفحة95

وفيه أيضا عن عائشة: أن رسول الله صلى الله عليه وآله، قال: الحق مع علي، وعلي مع الحق، ولن يفترقا حتى يردا علي الحوض (6).كتاب الأربعين لمحمد طاهر القمي الشيرازي صفحة95

6 - وبهذا الاسناد، عن يعقوب بن سالم، عن محمد بن مسلم، عن أبي عبد الله عليه السلام في الرجل إذا خير امرأته فقال: إنما الخيرة لنا ليس لأحد وإنما خير رسول الله صلى الله عليه وآله لمكان عائشة فاخترن الله ورسوله ولم يكن لهن أن يخترن غير رسول الله صلى الله عليه وآله.
 الكافي - الشيخ الكليني - ج ٦ - الصفحة ١٣٩
توثيق الحديث:
 -مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، للمجلسي، ج‏21، ص: 233
http://gadir.free.fr/Ar/Ehlibeyt/kutub2/Mirat_ul_Ukul/021.htm
(الحديث السادس)
 (1): موثق.
قوله عليه السلام:" لمكان عائشة"
(2) أي إنما لم يطلقهن ابتداء بل خيرهن، لأنه صلى الله عليه و آله كان يحب عائشة لحسنها و جمالها، و كان يعلم أنهن لا يخترن غيره صلى الله عليه و آله لحرمة الأزواج عليهن و لغيرها من الأسباب، أو أن السبب الأعظم في هذه القضية كان سوء معاشرة عائشة و قلة احترامها له صلى الله عليه و آله. مرآة العقول ج21 ص233
http://gadir.free.fr/Ar/Ehlibeyt/kutub2/Mirat_ul_Ukul/021.htm
بيان: لعل المعنى أنه (صلى الله عليه وآله) إنما لم يطلقن ابتداء، بل خيرهن لانه (صلى الله عليه وآله) كان يحب عايشة لجمالها، وكان يعلم أنهن لا يخترن غيره لحرمة الازواج عليهن أو لغيرها من الاسباب، أو أن السبب الاعظم في تلك القضية كان سوء معاشرة عايشة وقلة احترامها له (صلى الله عليه وآله)، ويحتمل أن يكون المراد بقوله: ولم يكن لهن أن يخترن أنه لو كن اخترن المفارقة لم يكن يقع الطلاق إلا بأن يطلقهن الرسول الله (صلى الله عليه وآله) كما يدل عليه كثير من الاخبار، لكنه خلاف المشهور. كتاب بحار الأنوار للمجلسي ج22 ص214
http://www.yasoob.com/books/htm1/m013/13/no1301.html
تناقض:
 فينبغي أن يطلب ذات الدين والأبوة والأصل الكريم، ولا ينبغي أن يتزوج المرأة لمالها أو لجمالها إذا لم يكن اعتقادها مرضيا ولم تكن كاملة العقل سديدة الرأي، وقال النبي (صلى الله عليه وآله): مالها يطغيها وجمالها يرديها (4). وقال الصادق (عليه السلام) من تزوج امرأة لجمالها أو مالها حرمه الله مالها وجمالها (5).
كتاب المهذب للقاضي ابن البراج ج2 ص180
http://www.yasoob.com/books/htm1/m001/00/no0045.html

440 / 32 - أبو العباس، قال: حدثنا محمد بن أحمد بن الحسن القطواني، قال: حدثنا عباد بن ثابت، قال: حدثنا علي بن صالح، عن أبي إسحاق الشيباني، قال: وحدثني يحيى بن عبد الملك بن أبي غنية، وعباد بن الربيع، وعبد الله بن أبي غنية، عن أبي إسحاق الشيباني، عن جميع بن عمير، قال: دخلت مع أمي على عائشة فذكرت لها عليا (عليه السلام)، فقالت: ما رأيت رجلا كان أحب إلى رسول الله (صلى الله عليه وآله) منه، وما رأيت امرأة كانت أحب إلى رسول الله (صلى الله عليه وآله) من امرأته. الأمالي للطوسي ص249 

فخرج إليهم أمير المؤمنين عليه السلام فقال لهم: (إن رسول الله صلى الله عليه وآله إمامنا حيا وميتا، فيدخل إليه فوج فوج منكم فيصلون عليه بغير إمام وينصرفون، وإن الله تعالى لم يقبض نبيا في مكان إلا وقد ارتضاه لرمسه فيه، وإني دافنه في حجرته التي قبض فيها) فسلم القوم لذلك ورضوا به. الإرشاد للمفيد الجزء الأول ص188

(20019) 5 - وبإسناده عن محمد بن أحمد بن يحيى، عن أبي جعفر، عن أبيه، عن وهب عن حفص، عن جعفر، عن أبيه، عن جده، عن مروان بن الحكم قال: لما هزمنا علي (عليه السلام) بالبصرة رد على الناس أموالهم، من أقام بينة أعطاه، ومن لم يقم بينة أحلفه، قال: فقال له قائل: يا أمير المؤمنين اقسم الفيء بيننا والسبي، قال: فلما أكثروا عليه قال: أيكم يأخذ أم المؤمنين في سهمه ؟ فكفوا. وسائل الشيعة للحر العاملي الجزء 15 ص78 

(20021) 7 - قال الصدوق وقد روي أن الناس اجتمعوا إلى أمير المؤمنين (عليه السلام) يوم البصرة، فقالوا: يا أمير المؤمنين اقسم بيننا غنائمهم، قال: أيكم يأخذ أم المؤمنين في سهمه ؟. وسائل الشيعة للحر العاملي الجزء 15 ص79 


هناك 24 تعليقًا:

  1. بسم الله الرحمن الرحيم
    أنا -كعاقل- لم أجد فيما ذكر في أعلاه ما يمكن اعتباره من فضائل (عائشة) إنما إشارات إلى فضائل الإمام علي عليه السلام، ولعائشة في كتب أهل الخلاف من المساوئ والمثالب ما لا يفرقها عن امرأة نوح أو لوط عليهما السلام.
    فكفاكم سخرية بعقول أبناء مذهبكم.
    والسلام

    ردحذف
    الردود
    1. يقول الله تعالى ((وَلَا تُمْسِكُوا بِعِصَمِ الْكَوَافِرِ)).........فهل النبي يخالف امر ربه ويمسك بكافره ولم يطلقها؟

      ويقول الله تعالى ((وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ)).........واطيب الناس هو رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟؟

      حذف
    2. سبحان الله العظيم
      لو كانت لك وأنت من العوام من الناس : لو كانت لك زوجه شريره وسيئة السمعه وأخلاقها سيئه وووو .. هل تتمسك بها حتى اخر لحظه من حياتك ؟
      فكيف بأعظم شخصيه وُجدت فى التاريخ : أم كيف نقول فى كلام ربنا تعالى : {الطيبون للطيبات والخبيثون للخبيثات }
      لآصحاب القلوب المريضه والنفوس الخبيثه والعقول المُغيبه أذكر هنا ما قاله ربنا جل فى علاه { ولقد ذرأنا لجهنم كثيرا من الجن والإنس لهم قلوب لا يفقهون بها ولهم أعين لا يبصرون بها ولهم آذان لا يسمعون بها أولئك كالأنعام بل هم أضل أولئك هم الغافلون }
      حسبنا الله ونعم الوكيل فى كل من تجراء و سب واتهم أُمنا الطاهره المطهره أُمنا وتاج رؤسنا السيده { عائشه } رضى الله عنها وأرضاها

      حذف
    3. سبحان الله العظيم
      لو كانت لك وأنت من العوام من الناس : لو كانت لك زوجه شريره وسيئة السمعه وأخلاقها سيئه وووو .. هل تتمسك بها حتى اخر لحظه من حياتك ؟
      فكيف بأعظم شخصيه وُجدت فى التاريخ : أم كيف نقول فى كلام ربنا تعالى : {الطيبون للطيبات والخبيثون للخبيثات }
      لآصحاب القلوب المريضه والنفوس الخبيثه والعقول المُغيبه أذكر هنا ما قاله ربنا جل فى علاه { ولقد ذرأنا لجهنم كثيرا من الجن والإنس لهم قلوب لا يفقهون بها ولهم أعين لا يبصرون بها ولهم آذان لا يسمعون بها أولئك كالأنعام بل هم أضل أولئك هم الغافلون }
      حسبنا الله ونعم الوكيل فى كل من تجراء و سب واتهم أُمنا الطاهره المطهره أُمنا وتاج رؤسنا السيده { عائشه } رضى الله عنها وأرضاها

      حذف
    4. للاسف الشديد ان عوام الشيعه يتبعون معميمهم الذين حرمو اكل لحم الارانب وجعلوا عرش الرحمن تحت اقدام علي وجعلوا الصراط علي ... فماذا تنتظرون منهم ؟؟

      ونسوا قوله تعالى (وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءَنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا (67))

      حذف
    5. أنت كذاب بعد ما شهدت الحق بعينك، تعاند، الرجوع إلى الحق خير من التمادي بالباطل

      حذف
    6. يا شيعى ان تقول ان اية زوجة نوح ولوط تعنى الفاحشة وهذا غير صحيحة السنة والشيعة وعلى بن ابي طالب والصحابة فسروها بالكفر
      وعلى فرض ان كلامك صح وهو غير صحيح هل سمي الله فى القران عائشة بالاسم بالخيانة اكيد لن تجد جواب كل كلامكم حقد وكذب

      حذف
  2. بغض النظر عن كل شيء
    هي زوجة نبينا
    فكيف نقذف في عرضه

    ردحذف
    الردود

    1. اللهم صل علي سيدنا محمد وعلي آل سيدنا محمد كما صليت علي سيدنا إبراهيم وعلي آل سيدنا إبراهيم
      وبارك علي سيدنا محمد وآل سيدنا محمد كما باركت علي سيدنا إبراهيم وعلي آل سيدنا إبراهيم
      في العالمين إنك حميد مجيد

      حذف
  3. عبدالله بن سبأ اليهودي يؤسس الدين الشيعي سابقا والمجوس يستكملونه حاليا من كتبهم ؟؟
    أروع ما وصف به التشيع ((أنها بذرة نصرانية غرستها اليهودية في أرض مجوسية))
    وان السبب في هذه المقولة أن مؤسس التشيع كما يعترف الشيعة هو عبد الله بن سبأ اليهودي الذي استعمل شخصية علي رضي الله عنه لتحريف الإسلام كما استعمل بولص اليهودي شخصية المسيح عليه السلام لتحريف المسيحية.
    و كان شيعة ابن سبأ اليهودي هم المجوس الفرس الذين كانو ناقمين على الإسلام الذي قوض دولتهم
    . أوجه التشابه بين الشيعة و اليهود و النصارى و الهندوس
    أن اليهود قد غالت في حب عزير والنصارى قد غالوا في حب المسيح والرافضة تغالي في حب الحسين. أن اليهود قد تعدد كتابهم المقدس وهناك العديد من الأناجيل للنصارى والرافضة تعدد قرآنهم (مصحف فاطمة - الجفر الأبيض والجفر الأحمر وغيرها)
    . أن اليهود ينتظرون خروج المسيح (غير نبي الله) يخلصهم من الظلم والاستعباد والرافضة ينتظرون الإمام الغائب الذي يخلصهم من الذل والاستعباد
    . أن اليهود والنصارى قد اتهموا السيدة مريم عليها السلام في عرضها والرافضة يلوكون عرض عائشة (رضي الله عنها) ليل نهار ويتهمونها ظلماً وبهتاناً.

    ردحذف
  4. . أن اليهود قد ضربت عليهم الذلة والمسكنة والرافضة كذلك (وما التقية إلا خير دليل)
    . رأي بعض القدماء فيه[عدل] يقول الثقفي (توفي عام 280 هـ) صاحب كتاب (الغارات):(دخل عمرو بن الحمد وحجر بن عدي وحبة العوفي والحارث الاعور وعبد الله بن سبأ على أمير المؤمنين بعد ما افتتحت مصر وهو مغموم حزين، فقالوا له: بين لنا قولك في أبي بكر وعمر ؟ فقال لهم : وهل فرغتم لهذا وهذه مصر قد افتتحت، وشيعتي بها قد قتلت ؟! أنا مخرج إليكم كتابا أخبركم فيه عما سألتم، وأسألكم أن....)[22]،
    ويقول ابن هلال الثقفي : (تلك الطائف الضعيفة العقول السخيفة الأحلام الذين رؤوا أمير المؤمنين في آخر أيامه كعبد الله بن سبأ وأصحابه فإنهم كانوا من ركاكة البصائر وضعفها على حال مشهورة...). الناشئ الأكبر (ت 293 هـ) إذ يقول في "مسائل الإمامة": وفرقة زعموا أن علياً حي لم يمت، وأنه لا يموت حتى يسوق العرب بعصاه، وهؤلاء هم السبئية أصحاب عبد الله بن سبأ، وكان عبد الله بن سبأ رجلاً من أهل صنعاء يهودياً.. وسكن المدائن
    . القمي (ت 301 هـ) يقول في كتابه "المقالات والفرق": أن عبد الله بن سبأ أول من أظهر الطعن على أبي بكر وعمر وعثمان والصحابة، وتبرأ منهم، وادّعى أن علياً أمره بذلك.

    ردحذف
  5. وذكر مثل هذا مؤرخ شيعي في "روضة الصفا": " أن عبد الله بن سبأ توجه إلى مصر حينما علم أن مخالفيه (عثمان بن عفان) كثيرون هناك، فتظاهر بالعلم والتقوى، حتى افتتن الناس به، وبعد رسوخه فيهم بدأ يروج مذهبه ومسلكه، ومنه، إن لكل نبي وصيا وخليفته، فوصيُّ رسول الله وخليفته ليس إلا عليا المتحلي بالعلم، والفتوى، والمتزين بالكرم، والشجاعة، والمتصف بالأمانة، والتقي، وقال: إن الأمة ظلمت عليا، وغصبت حقه، حق الخلافة، والولاية، ويلزم الآن على الجميع مناصرته ومعاضدته، وخلع طاعة عثمان وبيعته، فتأثر كثير من المصريين بأقواله وآرائه، وخرجوا على الخليفة عثمان "

    ردحذف

  6. اللهم صل علي سيدنا محمد وعلي آل سيدنا محمد كما صليت علي سيدنا إبراهيم وعلي آل سيدنا إبراهيم
    وبارك علي سيدنا محمد وآل سيدنا محمد كما باركت علي سيدنا إبراهيم وعلي آل سيدنا إبراهيم










    في العالمين إنك حميد مجيد

    ردحذف
  7. الرافضي الحقير لو قلت له: إن زوجتك زانية لانتفض هذا الرعديد! لكن أن يطعن هذا الخنزير في فراش رسول الله عادي عنده ! لماذا ؟ لأنه عبارة عن مطي مركوب من حاخامات إيران !

    ردحذف
  8. جزاكم الله كل خير أحبابي في الله فقد إستفدت كثيرا من المقال , بالإضافة إلي الردود من الاحبة في اللة حيىّ الله أهل السنة في كل زمان ومكان ,واللعنة على الروافض أولاد المتعة في كل زمان ومكان .

    ردحذف
  9. أما نوح ولوط عليهما السلام فلم يامرهما الله بتسريح (طلاق)زوجاتهن الكافرات كما أمر المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم تسليما

    ردحذف
  10. الحمد لله والمنة على نعمة القرآن والسنة ... مازات اتحدى الرافضة ان يثبتوا نفاق حفصة وعائشة ممن نقل السنة والاحاديث الصحيحة بتفسير اهل السنة ...

    ردحذف
  11. الى بعض اخوتنا المتخلفين الذين يدعون ان ابن سبا هو اسس المذهب الشيعي اقول لهم حشركم الله مع ابن سبا في جهنم لما تقذفون به شيعة الامام علي فان الرسول الاعظم صل الله عليه واله وسلم قال اىى الامام علي انت وشيعتك معي في الجنه اءا تاسست شيعة الامام علي في زمن الرسول الاعظم اذهبوا واقراوا كتبكم ياخوان السنه البخاري ومسلم والصواعق المحرقه وتثقفوا ولاتكنوا كالامعه لاتعرفون عما تتكلمون فان نار جهنم اعدت للظالمين وانتم تظلمون النبي واله الطيبين الطاهرين

    ردحذف
    الردود
    1. مذهب كله تكفير وطعن في شرف وعرض النبي ورمي النبي بالفشل في انشاء دولة الإسلام.. عبارة عن شخص خانته زوجته بالزنا وانقلبو أصحابه عليه وانشاؤا دولة بعيدا عن أهل بيته.. في حين هو إنسان قبلي يريد الخلافة لابن عمه وعائلته فقط دون غيرهم مدي الحياة.. بئس الدين

      حذف
  12. رضي الله عن الصديقة أمنا عائشة حبيبة رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا رضي عن مبغضيها

    ردحذف
  13. السيد فضل الله عالم فكلامه لا يعتبر مصدر او حجة لتذكره يا اخي الكاتب ينبغي الاحتجاج بكلام احد الائمة عليهم السلام

    ردحذف
    الردود
    1. يعنى راى ابن سبا افضل ده مش عالم عنديكم ولا ايه طب ناخد راى مبن اللهم صلى على سيدنا محمد النبى الامى الحبيب المحبوب العالى القدر العظيم الجاه شفيعى وعلى اله الاطهار وصحبه وسلم والسلام على تاج زماننا حبيبنا المهدى واصحابه اللهم اجمعنى بهم على ما تحب وترضى

      حذف
    2. 37830 - يَحْيَى بْنُ آدَمَ، قَالَ حَدَّثَنِي أَبُو بَكْرٍ، عَنْ جَحْشِ بْنِ زِيَادٍ الضَّبِّيِّ، قَالَ: سَمِعْتُ الْأَحْنَفَ بْنَ قَيْسٍ، يَقُولُ: لَمَّا ظَهَرَ عَلِيٌّ عَلَى أَهْلِ الْبَصْرَةِ أَرْسَلَ إِلَى عَائِشَةَ: ارْجِعِي إِلَى الْمَدِينَةِ وَإِلَى بَيْتِكَ , قَالَ: فَأَبَتْ , قَالَ: فَأَعَادَ إِلَيْهَا الرَّسُولَ: وَاللَّهِ §لَتَرْجِعَنَّ أَوْ لَأَبْعَثَنَّ إِلَيْكَ نِسْوَةً مِنْ بَكْرِ بْنِ وَائِلٍ دَمُهُنَّ شِفَارٌ حِدَادٌ يَأْخُذْنَكَ بِهَا , فَلَمَّا رَأَتْ ذَلِكَ خَرَجَتْ "
      مصنف ابن ابي شيبة

      حذف
  14. 37833 - أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ، قَالَ حَدَّثَنَا زَائِدَةُ، عَنْ عَمْرِو بْنِ قَيْسٍ، عَنْ زَيْدِ بْنِ وَهْبٍ، قَالَ: أَقْبَلَ طَلْحَةُ وَالزُّبَيْرُ حَتَّى نَزَلَا الْبَصْرَةَ وَطَرَحُوا سَهْلَ بْنَ حُنَيْفٍ , فَبَلَغَ ذَلِكَ عَلِيًّا , وَعَلِيٌّ كَانَ بَعَثَهُ عَلَيْهَا , فَأَقْبَلَ حَتَّى نَزَلَ بِذِي قَارٍ , فَأَرْسَلَ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عَبَّاسٍ إِلَى الْكُوفَةِ فَأَبْطَأُوا عَلَيْهِ , ثُمَّ أَتَاهُمْ عَمَّارٌ فَخَرَجُوا , قَالَ زَيْدٌ: فَكُنْتُ فِيمَنْ خَرَجَ مَعَهُ , قَالَ: فَكَفَّ عَنْ طَلْحَةَ وَالزُّبَيْرِ وَأَصْحَابِهِمَا , وَدَعَاهُمْ حَتَّى بَدَءُوهُ فَقَاتَلَهُمْ بَعْدَ صَلَاةِ الظُّهْرِ , فَمَا غَرَبَتِ الشَّمْسُ وَحَوْلَ الْجَمَلِ عَيْنٌ تَطْرِفُ مِمَّنْ كَانَ يَذُبُّ عَنْهُ , فَقَالَ عَلِيٌّ: §لَا تُتِمُّوا جَرِيحًا وَلَا تَقْتُلُوا مُدْبِرًا وَمَنْ أَغْلَقَ بَابَهُ وَأَلْقَى سِلَاحَهُ فَهُوَ آمِنٌ ; فَلَمْ يَكُنْ قِتَالُهُمْ إِلَّا تِلْكَ الْعَشِيَّةَ وَحْدَهَا , فَجَاءُوا بِالْغَدِ يُكَلِّمُونَ عَلِيًّا فِي الْغَنِيمَةِ فَقَوْلُ عَلِيٍّ هَذِهِ الْآيَةُ , فَقَالَ: أَمَا إِنَّ اللَّهَ يَقُولُ {وَاعْلَمُوا أَنَمَّا غَنِمْتُمْ مِنْ شَيْءٍ فَأَنَّ لِلَّهِ خُمُسَهُ وَلِلرَّسُولِ} [الأنفال: 41] أَيُّكُمْ لِعَائِشَةَ؟ فَقَالُوا: سُبْحَانَ اللَّهِ , أُمُّنَا , فَقَالَ: أَحَرَامٌ هِيَ؟ قَالُوا: نَعَمْ , قَالَ عَلِيٌّ ; فَإِنَّهُ يَحْرُمُ مِنْ بَنَاتِهَا مَا يَحْرُمُ مِنْهَا ; قَالَ: أَفَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ أَنْ يَعْتَدِدْنَ مِنَ الْقَتْلَى أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَعَشْرًا , قَالُوا: بَلَى , قَالَ: أَفَلَيْسَ لَهُنَّ الرُّبُعُ وَالثُّمُنُ مِنْ أَزْوَاجِهِنَّ , قَالُوا: بَلَى ,....
    مصنف ابن ابي شيبة

    ردحذف